المدونة

أحدث المقالات

مشكلة البحث العلمي

تعتبر مشكلة البحث أحد أهم عناصر البحث العلمي حيث يتلخص فيها موضوع الدراسة وأهميتها. مما يوضح أهمية تركيز الباحث العلمي على المشكلة أثناء كتابتها وصياغتها لعرض الدراسة بأفضل صورة ممكنة. ويجب على الباحث العلمي اختيار مشكلة جديدة غير مسبوقة بهدف تقديم معلومات جديدة تسهم في تعزيز البحث العلمي. لذا فقد عمد المقال الحالي إلى تناول خصائص المشكلة، معايير اختيار موضوع الدراسة، صياغة المشكلة والمقصود بالصياغة.
التفاصيل عدد المشاهدات (54)

مواصفات الباحث العلمي

يعتمد العالم في الوقت الراهن على البحث العلمي في تطوير المؤسسات والمنظمات، ويعد البحث العلمي هو السبيل للارتقاء بأي مجتمع، ولذلك وجب الاهتمام بالباحث العلمي، ويجب إعداده بطريقة سليمة لأنه يعتبر الركيزة الأساسية في خطوات التقدم بالبحث العلمي، ولذلك يتناول المقال الحالي المواصفات السليمة لإعداد الباحث العلمي.
التفاصيل عدد المشاهدات (46)

صفات الباحث الناجح

يعد الباحث العلمي من اهم اركان البحث العلمي ويجب على الباحث العلمي كي يكون ناجحا فيما يقوم به من أبحاث علمية أن يمتلك بعضا من المواصفات المعينة، ولذلك يتناول هذا المقال بعض صفات الباحث الناجح.
التفاصيل عدد المشاهدات (31)

أوليات المنهج العلمي

يتعين على كل من يعمل في البحث العلمي أن يكون ملما بأصول المنهج العلمي، ونظرا لتشابك الموضوعات التي يتعين دراستها، فإننا نقدم في هذا المقال فكرة عامة موجزة عن المنهج العلمي وبعض الأساسيات للمنهج العلمي التي يجب مراعاتها عند إعداد البحث العلمي.
التفاصيل عدد المشاهدات (31)

الأخطاء الشائعة في البحوث العلمية

تعتبر عملية البحث العلمي هي عملية معقدة تتعدد مصادر الأخطاء في البحوث العلمية، وعلى الباحث أن يكون يقظا دائما في جميع مراحل البحث وذلك لكي لا يقع في أي من هذه الأخطاء التي نوجزها في هذا المقال.
التفاصيل عدد المشاهدات (44)

    نبذة عنا

    تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

    المزيد

    اتصل بنا

    فرع:  السعودية  +966 560972772 - +966 555026526

    المزيد

    تابعونا على تويتر . . .