التفاصيل

دليل طلبة الدراسات العليا لإعداد خطة البحث والرسالة

2020/12/01   الكاتب :د. يحيى سعد
عدد المشاهدات(467)
دليل طلبة الدراسات العليا لإعداد خطة البحث والرسالة

إيماناً من دورنا في تقديم برامج نوعية للطلبة والمجتمع وتوجيه البحث العلمي وتحفيز الطلبة على العمل التطوعي المهني، نضع نحن شركة دراسة لخدمات البحث العلمي والترجمة بين أيديكم دليل طلبة الدراسات العليا .

يتضمن هذا الدليل كل ما يهمك كطالب دراسات عليا حول كتابة خطة البحث، وإعداد رسالة الماجستير أو الدكتوراه، أو المشروع البحثي، أو أي بحث قد ترغب في كتابته كمتطلب لمقرر ما.

 إضافة لأن هذا الدليل يوضح الإجراءات اللازم اتخاذها بدايةً من اختيار المرشد العلمي، وانتهاءً باعتماد الخطة من مجلس عمادة الدراسات العليا بالجامعة، كما تم توضيح العناصر المتطلبة بالنسبة لخطة البحث، وكيفية إعداد المستند الإلكتروني وتنسيقه.

كما يشرح كيفية توثيق متن الخطة والرسالة وقائمة المراجع؛ وفقًا لآخر إصدار للتوثيق حسب جمعية علم النفس الأمريكية .APA

يوفر هذا الدليل على الباحث عناء البحث والغوص بعشرات المقالات المفيدة وغير المفيدة من أجل الوصول لمعلومة مشروحة بكل تفاصيلها في دليلنا، واضعين سنين خبرتنا الطويلة بين أيدي رواد البحث العلمي في مجتمعنا العربي.

 

 

 

📂للاطلاع: من هنا

 

 

 

 

 

تحديد موضوع البحثالدّراسات السّابقة في البحثصياغة الفروضخطّة البحث العلميالملاحظة كطريقة لجمع البياناتالجمع للمادّة العلميّةالملاحظة في البحث العلميالجمعية الأمريكيّة السّيكولوجيّة (APA)APA 7th editionشركة دراسة لخدمات البحث العلمي و الترجمةالباحث العلميتساؤلات البحث العلميالأدوات البحثيةالخدمات, الفرضيات, استخلاص نتائج البحث العلمي وطريقة كتابتها بطريقة علمية صحيحة

 

 

التعليقات


الأقسام

الوســوم

نبذة عنا

تؤمن شركة دراسة بأن التطوير هو أساس نجاح أي عمل؛ ولذلك استمرت شركة دراسة في التوسع من خلال افتتاح فروع أو عقد اتفاقيات تمثيل تجاري لتقديم خدماتها في غالبية الجامعات العربية؛ والعديد من الجامعات الأجنبية؛ وهو ما يجسد رغبتنا لنكون في المرتبة الأولى عالمياً.

المزيد

اتصل بنا

فرع:  السعودية  +966 560972772 - 00966555026526‬‬

المزيد

تابعونا على تويتر . . .

شارك:
footerimg

جميع الحقوق محفوظة لموقع دراسة ©2017